الزرقاء 36

بعد زيارته للرصيفة .. الملك " منزعج " !! فيديو

صحيفة الزرقاء 36 - هنا الرصيفة - تاريخ النشر: 6-06-2017

بعد زيارته للرصيفة .. الملك " منزعج " !! فيديو
خلال زيارة مفاجئة لمركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين في لواء الرصيفة ، اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يوم امس على الوضع المتردي في المركز و بنيته التحتية ، حيث تجول الملك بكافة مرافق المركز وشاهد مالم يكن يتمنى ان يراه من كل بد .

المركز الذي يفتقد لعديد الاحتياجات و المعدات وحتى للنظافة العامة ، لم يجد مسؤولا حكوميا واحدا يقف على احتياجاته ويتابع همومه سواء كان من مسؤولي لواء الرصيفة او من المسؤولين الحكوميين عامة .

المناظر التي شاهدها الملك يوم امس في المركز لا تليق بمؤسسة حكومية ولا تليق بمركز تأهيلي للمعاقين ، فدورات المياه اقل ما نقول عنها انها قذرة ، والنظافة العامة شبة مفقودة في المركز ، وعديد الاثاث والمعدات متراكمة فوق بعضها لا نعلم الصالح من الطالح منها .

بدا واضحا و جليا على الملك في زيارته الانزعاج من الوضع العام ، حيث وجه جلالته بتصويب الاوضاع وتقديم كافة الاحتياجات المنقوصة للمركز ، مشددا على ضرورة تحسين أوضاعه ورفع مستوى الخدمات وتطوير المعدات والتجهيزات المستخدمة فيه.

كما أكد جلالته أن النهوض بمستوى التدريب يشكل ضرورة في هذا المركز وباقي المراكز في مختلف محافظات المملكة، لبناء قدرات "أبنائنا وتمكينهم من فرص العمل ورفع مستوى معيشتهم".

وقال جلالته إن تواضع الإمكانيات في هذا المركز تحول دون توفير فرص التدريب والتأهيل المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة التي تمكنّهم من الدخول إلى سوق العمل، مشددا جلالته على ضرورة الالتفات بشكل أكبر إلى نوعية التدريب والتأهيل وتوفير البيئة الملائمة في جميع المراكز على مستوى المملكة.

ووجه جلالته الديوان الملكي إلى العمل مع الحكومة لتحسين واقع البنية التحتية والمعدات والتجهيزات الفنية في المركز، خلال الأسابيع القادمة.

ويقدم المركز التدريب لمدة سنتين لنحو 60 شابا وشابة من ذوي الإعاقات البسيطة ضمن الفئة العمرية من 16-30 عاما، بهدف تأهيلهم مهنيا ليكونوا أعضاء منتجين قادرين على العمل ومعتمدين على أنفسهم.

وتأتي زيارة الملك للمركز في ظل زياراته المفاجئة لمؤسسات الدولة للوقوف على مكامن الخلل وتلمس احتياجاتها والوقوف على سير العمل فيها ، حيث كما عودنا كان ومازال الملك الناصر الوحيد للمواطنين والقدوة و المتابع الاوحد لكل ما يجري في ظل تقاعس الحكومة ومسؤوليها في الزيارات الميدانية رغم توجيهات الملك لهم بان يتركوا مكاتبهم و ينزلوا للميدان !!

اضف تعليق
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
  • LinkedIn
تاريخ النشر: 6-06-2017
{related-news}