الزرقاء 36

تحالف الاقصى يكتسح القواعد البلدية في محافظة الزرقاء وعماد المومني خارج السرب والاسلاميين في عزلة مجتمعية غير مسبوقه

صحيفة الزرقاء 36 - الانتخابات في الزرقاء - تاريخ النشر: 15-05-2017

تحالف الاقصى يكتسح القواعد البلدية في محافظة الزرقاء وعماد المومني خارج السرب والاسلاميين في عزلة مجتمعية غير مسبوقه

مواطنين مدينة الزرقاء بعد سنوات عديدة من سوء الخدمات التي تلقوها وايصال رؤساء بلديات بحجم ” اندرتيكر ” للاستقواء عليهم والتهميش المستمر .

على ما يبدو انهم قد يئسوا من الافرازات السابقة التي عكست الفوضى واضطرابات الخدمات في معظم الحقب السابقة لتقرر الشخصيات المجتمعية والقيادية من ابناء العشائر والمكونات الاخرى ايجاد سبيل وحل للخروج من الازمة التي شهدتها المدينة مؤخرا من تميزا بالخدمات ومحسوبيات بالتعيين .

الحراك الانتخابي واضح الرؤية والمحاور بمحافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة الاردنية عمان أكتسحت القواعد الشعبية كتلة الوقاء للاقصى التي تضم العدد من الشخصيات الوطنية الشابة من جميع المنابت والأصول والتي يترأسها المرشح الابرز لرئاسة بلدية الزرقاء حسن سعيد صفيرة .

صفيرة صاحب فكرة تأسيس دائرة الاستثمار في بلدية الزرقاء قبل سنوات عديدة وشغر منصب مدير الاستثمار وحاصل على شهادة في ادارة الاعمال ويعتبر من الشخصيات المرموقة داخل المحافظة.

تجربة صفيرة في دائرة الاستثمارعكست واقع قوي ومتين على بلديات الاردن عامة ليقرر وزير البلديات أنذاك تطبيق التجرية كاملة على بلديات المملكة مما ساهم بشكل ملحوظ بزيادة المردود المالي للبلديات لتحسين الخدمة للمواطنين .

مراقبون الحراك الانتخابي بمحافظة الزرقاء قالوا لـ ” مباشر24 ” أن القوة التي تمتعت بها كتلة الاقصى وبرنامجها الانتخابي يعتبر فريدا من نوعه ضم محاور رئيسية منها ايجاد وظائف للشبان للتقليل من البطالة بعيدا عن مؤسسة البلدية التي تعاني من أرهاق بالموازنة.

وأيجاد شراكة حقيقة للقطاع الخاص مع العام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير منظومة التراخيص المتعلقة بالمنشأت التجارية بالسرعة الممكنة عن طريق البوابة الالكترونية للبلدية المزمع أطلاقها حين محالفتهم الفوز برئاسة بلدية الزرقاء بالمرحلة القادمة .

وأضاف بيان للكتلة أن اجراءات تحسين الخدمات في حال وصول الكتلة لسدة البلدية يشمل اجراءات اصلاحية حقيقة , مؤكدين أن الزرقاء تعتبر فسيفساء الاردن نظرأ لمزيج خليطها الذي يحتضن جميع الاصول .

وتابع مراقبون للحراك الانتخابي أن برنامج كتلة ” الاقصى ” تضمن احتياجات المواطنين، وهو برنامج خدماتي تم وضعه بالمشاركة مع سكان المدينة وينطلق من مبادىء الشراكة وعدم التمييز والعدالة”.

وقال رئيس الكتلة حسن سعيد بتصريحات صحفية، أن الكتلة تدعو الشرفاء من ابناء المدينة لتشكيل مجلس استشاري من المؤسسات وأصحاب الخبرات لكي يكون شريكا في صناعة القرار والتخطيط من أجل استراتيجية أفضل للمستقبل في الزرقاء”.

وأشار ، ان “برنامج الكتلة يشمل وحدة للشكاوى تتكون من أعضاء المجلس البلدي والامركزية، وتكون مرتبطة بمكتب رئيس البلدية وتستقبل كافة شكاوى المواطنين وتكون جسما يدافع عن امتيازات المواطن في المدينة”.

أما حول برنامجها الاخير فهو يعتمد على تعزيز وتقسيم الخدمات بانصاف وحيادية تامة وعمل الكتلة يعتمد على تخفيف الاعباء على المواطن الزرقاوي وايجاد اماكن رفاهية للعائلات وايواء الشبان بالملاعب الرياضية والانشطة الشبابية على الصعيدين العام والخاص ومحاربة الفساد المتجذر داخل منظومة البلدية .


مراقبون الحراك الانتخابي بالمحافظة أضافوا أن برنامج كتلة الاقصى الذي لقي ترحيبا كبيرا من المواطنيين خلال الجولات الانتخابية للكتلة بمحافظة الزرقاء قد يطيح بالاسلاميين المترشحين أيضا لرئاسة بلدية الزرقاء وقد أبعد تماما رئيس بلدية الزرقاء الاسبق المهندس عماد المومني عن ساحة المنافسة نظرأ لعدم تواجد برنامج ومشروع وطني مميز يحتضن مكونات الشارع ويقدم الخدمات بدون تمييز. .


ستبقى انظار المواطن الاردني بمحافظة الزرقاء متطلعة هل ستفعلها كتلة ” الاقصى ” وتسحب البساط من تحت اقدام الاسلاميين ووصيفهم المومني ..؟
(مباشر 24)
اضف تعليق
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
  • LinkedIn
تاريخ النشر: 15-05-2017
{related-news}