رغبة أميركية لرفع مستوى قاعدة الازرق

الازرق - الزرقاء

كشفت صحيفة "جويش بريس" الأميركية، عن رغبة قوية لدى الإدارة الأميركية لرفع مستوى قاعدة موفق السلطي الجوية الأردنية الاستراتيجية (قاعدة الأزرق) القريبة نسبيا من الحدود الأردنية السورية العراقية.

وأضافت الصحيفة أن الكونغرس وافق على إضافة 143 مليون دولار إلى ميزانية البنتاغون، في سبيل تعزيز قدراتها وتوسيع مساحة القاعدة لاستيعاب عدد أكبر من المعدات والطائرات العسكرية الأمريكية مستقبلاً.

وبحسب الصحيفة فان قاعدة الأزرق لعبت دورا رئيسيا في الحرب على داعش ، وتتطلب تحسينات عاجلة، وفقا للقوات الجوية، التي زادت مع زيادة أعداد ونطاق العمليات.

في السياق ربطت الصحيفة هذا الملف بإمكانية استغناء واشنطن عن قاعدة "العديد" في قطر لصالح قاعدة "موفق" الاستراتيجية في الأردن.

وبينت ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في تصريح سابق "إذا اضطررنا إلى مغادرة العديد، سيكون لدينا 10 دول ترغب في بناء قواعد لنا فيها".

وأشارت الصحيفة إلى أنه طبقا للوكالة الأميركية للطاقة الذرية، فإن قاعدة موفق السلطي تقع في منطقة استراتيجية ومهمة، وتحتاج إلى رفع مستوى المنشآت والقدرات العسكرية بشكل عاجل لتحل محل منشأة قطر ، واليوم باتت القاعدة تملك مدرجات لإطلاق رحلات قتالية، ومساحات مخصصة لدعم عمليات استعادة البضائع والأفراد ، ولكن لاتزال هناك حاجة إلى منطقة لدعم الحياة الجديدة لتشمل المرافق والبنية التحتية الداعمة.

وذكرت أن القاعدة الجوية الأردنية عملت في ما يراوح بين أربعة وخمسة أضعاف إمكاناتها خلال الحملات الأخيرة على داعش.шаблоны для dle 11.2

إضافة تعليق

  • bowtiesmilelaughingblushsmileyrelaxedsmirk
    heart_eyeskissing_heartkissing_closed_eyesflushedrelievedsatisfiedgrin
    winkstuck_out_tongue_winking_eyestuck_out_tongue_closed_eyesgrinningkissingstuck_out_tonguesleeping
    worriedfrowninganguishedopen_mouthgrimacingconfusedhushed
    expressionlessunamusedsweat_smilesweatdisappointed_relievedwearypensive
    disappointedconfoundedfearfulcold_sweatperseverecrysob
    joyastonishedscreamtired_faceangryragetriumph
    sleepyyummasksunglassesdizzy_faceimpsmiling_imp
    neutral_faceno_mouthinnocent
تحديث الصورة

Наверх