علي أبو السكر : لماذا استثنت الحكومة بلدية الزرقاء من سداد ديون البلديات؟

طالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه واقع بلدية الزرقاء وما تعانيه من عجز مالي وتراكم للمديونية التي ورثتها عن المجالس السابقة، مؤكداً على ضرورة أن تقوم الحكومة بإنصاف بلدية الزرقاء التي تضم نحو مليون مواطن، وإسناد جهود المجلس البلدي الجديد لتجاوز العجز المالي والبدء بتنفيذ برامجه في خدمة أبناء الزرقاء وتحقيق التنمية فيها ووضع الخطط اللازمة للنهوض بواقعها المالي.

وأشار أبو السكر إلى عقد لقاء الأربعاء مع وزير البلديات بحضور عدد من نواب مدينة الزرقاء لإطلاع الحكومة ممثلة بوزارة البلديات على واقع البلدية وحجم مديونيتها، وبحث سبل التعاون مع الوزارة لإيجاد حلول للواقع المالي للبلدية، مؤكداً انه لم ينتج عن اللقاء إيجاد أي حل من قبل الوزارة تجاه ما تعانيه البلدية.

وتساءل أبو السكر عن أسباب استثناء بلدية الزرقاء من القرار الحكومي بتخصيص مبلغ 100 مليون دينار لسداد ديون البلديات، رغم ما تعانيه بلدية الزرقاء من واقع مالي وغياب ما وصفه أبو السكر بالمسؤولية الحكومية تجاه بلدية الزرقاء طوال السنوات الماضية ما تسبب بتفاقم عجزها المالي ومديونيتها.

كما أكد ابو السكر على ضرورة إنصاف بلدية الزرقاء فيما يتعلق بنصيبها من عوائد المحروقات معتبراً انها تعاني من الإجحاف في هذا الأمر على مدى السنوات الماضية رغم ما تعيشه الزرقاء من كثافة سكانية كبيرة وما تواجهه من تحديات لا سيما فيما يتعلق بالواقع البيئي وما يحيط بها وتضمه من منشآت كمصفاة البترول وغيرها من المنشتآت مما يتطلب تعديل النسبة المخصصة لها من هذه العوائد.

وأضاف أبو السكر "نأمل من الحكومة ان تتفهم هذا الطرح وأن تقوم بإسناد جهود المجلس البلدي لمدة سنة حتى يتم تجاوز المرحلة الحالية ليقوم المجلس البلدي بتحمل المسؤولية كاملة لترتيب الوضع المالي وزيادة الإيرادات مع ضبط النفقات وتنفيذ المشاريع التي توفر موارداً مالية للبلدية.

وحول تعاطي المجلس البلدي مع المرحلة المقبلة أشار أبو السكر إلى أنه في حالة عدم تحمل الحكومة مسؤولياتها سيسعى المجلس البلدي الى توفير رواتب موظفي البلدية على حساب تقديم جزء من الخدمات الأساسية للمواطنين وعلى حساب الدائنين من التجار وأصحاب العطاءات من السنوات السابقة مما اعتبره يشكل ظلماً على أبناء الزرقاء عبر تحميلهم مسؤولية غياب المسؤولية الحكومية عن واقع البلدية المالي خلال المجالس البلدية السابقة.

وكان رئيس بلدية الزرقاء علي أبو السكر استقبل في مقر البلدية الأربعاء كلاً من وزير البلديات المهندس وليد المصري والنائب سعود أبو محفوظ والنائب نبيل الشيشاني خلال لقاء دعي إليه نواب المحافظة، حيث جرى خلال اللقاء استعراض واقع بلدية الزرقاء وما تعانيه من مديونية بلغت 30 مليون دينار بحيث سيقدم المدير المالي للبلدية كشفاً تفصيلياً للوزارة حول مديونية البلدية، وعجز البلدية عن سداد الفواتير المترتبة عليها لأصحاب العطاءات السابقة رغم مراجعتهم بشكل يومي للبلدية.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة توفير السيولة المالية لبلدية الزرقاء من قبل الوزارة التي أكدت عدم وجود أي مخصصات مالية لديها في هذا الشأن، كما جرى الحديث حول مدبونية البلدية للضمان الاجتماعي وما جرى من بيع البلدية جزءاً من أراضيها للضمان الاجتماعي لسداد مديونيتها التي كانت تبلغ 14 مليون دينار بحيث تبقى نحو مليوني دينار فيما زادت هذه المديونية إلى 8 ملايين خلال عامين نتيجة الأرباح المترتبة عليه بنسب عالية وعدم قيام البلدية بسداد الأقساط المتفق عليها خلال الفترة الماضية. السبيل









шаблоны для dle 11.2
علي أبو السكر بلدية الزرقاء وزارة البلديات

إضافة تعليق

  • bowtiesmilelaughingblushsmileyrelaxedsmirk
    heart_eyeskissing_heartkissing_closed_eyesflushedrelievedsatisfiedgrin
    winkstuck_out_tongue_winking_eyestuck_out_tongue_closed_eyesgrinningkissingstuck_out_tonguesleeping
    worriedfrowninganguishedopen_mouthgrimacingconfusedhushed
    expressionlessunamusedsweat_smilesweatdisappointed_relievedwearypensive
    disappointedconfoundedfearfulcold_sweatperseverecrysob
    joyastonishedscreamtired_faceangryragetriumph
    sleepyyummasksunglassesdizzy_faceimpsmiling_imp
    neutral_faceno_mouthinnocent
تحديث الصورة

Наверх