بلدية الزرقاء تستدين ربع مليون دينار لتأمين الرواتب

علي ابو السكر


قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ان البلدية استدانت ربع مليون دينار من بنك تنمية المدن والقرى من اجل تأمين رواتب الموظفين لشهر آب الحالي.

واضاف، خلال لقاء صحفي ان حساب بلدية الزرقاء الآن مكشوف ، حيث ان البلدية عليها ديون 25 مليون دينار ، مشيرا الى ان هناك العديد من المقاولين الذين لديهم ديون على البلدية ، اذ ان البلدية وضعت خطة من اجل تجاوز الوضع المالي السيء.

وأكد ان البلدية ستعمل من أجل تحصيل ديونها على المواطنين والمؤسسات المختلفة وتفعيل عملية التحصيل.

وبخصوص مشروع الأوتوبارك، اوضح ان البلدية قررت فتح هذا الملف ، حيث انها تلقت العديد من الملاحظات من المواطنين بخصوص ذلك ، لافتا الى ان الشكاوى تركزت على آلية الجباية والأشخاص الذين يعملون في هذا المشروع والذمم التي تسجل على المواطنين.

وتابع ، ان البلدية اجبرت المستثمر على توفير بطاقات ( نصف دينار) من اجل الاصطفاف لمدة ساعة ، حيث كانت سابقا ديناراً، كما تم الاتفاق على ان يكون الاصطفاف امام المخابز مجانا للمواطنين لمدة عشر دقائق.

وفيما يتعلق بشارع المصفاة ، بين ابو السكر ان معاناة المواطنين مستمرة بسبب حالة الشارع المتردية ، حيث ان الحفريات اثرت على المحال التجارية المتواجدة على طرفي الشارع وعلى السكان القاطنين بالمنطقة، مطالبا وزارة الاشغال الاسراع في اعادة تأهيل الشارع ، اذ عبر عن شكره لوزارة الاشغال العامة من أجل بدء العمل بالمشروع.

وحول موضوع النظافة العامة، بين ان البلدية تنفذ حاليا مجموعة من حملات النظافة في مناطق مختلفة من المدينة بالتعاون مع الأهالي والمتطوعين ، اذ ان البلدية وضعت خطة متكاملة من اجل تجميل المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وانتقد الواقع البيئي لسيل الزرقاء ، و قال « ان البلدية ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية والمسؤولة على اعادة تأهيل اجزاء من السيل ، وايقاف المكاره الصحية في مجراه ، وتشديد الرقابة على المخالفات البيئية التي تؤثر على الوضع البيئي».

وفي رده على سؤال حول الأزمة الخانقة في منطقة دوار حي معصوم، أشار الى ان البلدية ستدرس واقع دوار حي معصوم وستعمل على ايجاد الحلول المناسبة لمعالجة هذه المشكلة المؤرقة للمواطنين ، منوها الى ان هناك عديدا من الحلول المناسبة لمعالجتها بشكل مناسب.

وطالب بوقف العمل بنظام الابنية الجديد بسبب صعوبة تطبيقه والاجحاف الذي سيلحقه بالمواطنين ، مبينا ان هذا القانون يعطل الاستثمار وهو عقبة امام البلديات ولا بد من ادخال اعادة النظر فيه.

ودعا المواطنين الى التعاون الكامل مع البلدية واخراج النفايات في المواعيد المقررة لها من اجل ضمان المحافظة على نظافة الشوارع والساحات في المدينة ، لافتا الى ان البلدية ستستقبل اية شكاوى من اجل دراستها وحل المشكلات امام المواطنين.

وانتقد واقع النقل في الزرقاء، حيث ان الزرقاء بحاجة الى خطوط جديدة من أجل خدمة المواطنين وتسهيل عملية النقل داخل احياء ومناطق المدينة.шаблоны для dle 11.2

إضافة تعليق

  • bowtiesmilelaughingblushsmileyrelaxedsmirk
    heart_eyeskissing_heartkissing_closed_eyesflushedrelievedsatisfiedgrin
    winkstuck_out_tongue_winking_eyestuck_out_tongue_closed_eyesgrinningkissingstuck_out_tonguesleeping
    worriedfrowninganguishedopen_mouthgrimacingconfusedhushed
    expressionlessunamusedsweat_smilesweatdisappointed_relievedwearypensive
    disappointedconfoundedfearfulcold_sweatperseverecrysob
    joyastonishedscreamtired_faceangryragetriumph
    sleepyyummasksunglassesdizzy_faceimpsmiling_imp
    neutral_faceno_mouthinnocent
تحديث الصورة

Наверх