خلاف قانوني حول ترشح علي ابو السكر المحكوم بإثارة النعرات

علي ابو السكر
قرار النائب الاسبق علي أبو السكر الترشح لرئاسة بلدية الزرقاء اثار تساؤلات زرقاوية حول مدى قانونية ترشحه وهو المحكوم بقضية تعلقت بتصريحات عن 'أبو مصعب الزرقاوي' وزيارته لبيت العزاء ووجهت له آنذاك ولنواب تهمة 'النيل من الوحدة الوطنية بإثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع بين مختلف عناصر الامة'. واثار تقديمهم العزاء ردود فعل غاضبة٬ خصوصا عندما وصف أحدهم الزرقاوي بانه 'شهيد ومجاهد '.

النائب صالح العرموطي قال لـ عمون: لا ارى غضاضة من ترشحه فقد شمله عفو في عام 2011 وبهذا يجب العفو الخاص ويشمله لابي السكر قبل ذلك قانونيون اخرون يرون انه لا يصح ذلك ويعدون العدة لتقديم بيناتهم لـ عمون. اما النائب الاسبق ابو السكر فقال انه لا يوجد اي اشكال قانوني يعيق ترشحه لانتخابات رئاسة بلدية محافظة الزرقاء.

وأوضح ابو السكر لـ 'عمون' أنه درس ترشحه لانتخابات رئاسة بلدية الزرقاء من خلال لجنة قانونية٬ اكدت له عدم وجود مانع قانوني يعيق ترشحه ورشح حزب 'جبهة العمل الاسلامي' في الزرقاء أخيراً٬ المهندس على ابو السكر لخوض انتخابات رئاسة البلدية٬ وزميله محمد المنسي عن بلدية الرصيفة.

وكان ابو السكر قد صدر بحقه حكم بالسجن مدته عام وشهر واحد٬ بسبب زيارته لبيت عزاء زعيم تنظيم 'القاعدة' في العراق ابو مصعب الزرقاوي في العام ٬2006 الا ان ارادة ملكية أفرجت عنه بـ 'عفو خاص'.шаблоны для dle 11.2
علي ابو السكر بلدية الزرقاء

إضافة تعليق

  • bowtiesmilelaughingblushsmileyrelaxedsmirk
    heart_eyeskissing_heartkissing_closed_eyesflushedrelievedsatisfiedgrin
    winkstuck_out_tongue_winking_eyestuck_out_tongue_closed_eyesgrinningkissingstuck_out_tonguesleeping
    worriedfrowninganguishedopen_mouthgrimacingconfusedhushed
    expressionlessunamusedsweat_smilesweatdisappointed_relievedwearypensive
    disappointedconfoundedfearfulcold_sweatperseverecrysob
    joyastonishedscreamtired_faceangryragetriumph
    sleepyyummasksunglassesdizzy_faceimpsmiling_imp
    neutral_faceno_mouthinnocent
تحديث الصورة

Наверх