لماذا تخاذلت بلدية الزرقاء في تكريم الشهيد الزيود ؟

الشهيد راشد الزيود - الزرقاء 36

قبل عام قدم البطل الرائد راشد الزيود نفسه بصدر رحب فداء للأردن وأمن شعبه وصون حدوده، ومنذ فترة استشهاد الرائد الزيود بدأت مطالبات اهالي الزرقاء، المدينة التي ولد وترعرع فيها البطل بإقامة مكان يحمل اسمه تكريما وتخليدا لبطولاته .

مصادر موثوقة اكدت لـ عمون أكدت انه تم الطلب شفويا في حينها من رئيس البلدية م.عماد المومني بأن يتم إطلاق اسمه على شارع أو ميدان، بعد ان تم إطلاق اسم الشهيد على شوارع رئيسة في محافظات مأدبا والمفرق قبل محافظة الزرقاء، وحتى في فلسطين.

وبعد سجال طويل بين البلدية والاهالي تم اختيار دوار (الطيارة) في مدينة الشرق ليحمل اسم ميدان الشهيد البطل الرائد راشد الزيود، وعمل الاهالي وبمبادرة شخصية على ترتيب الدوار وازالة اي يافطات اعلانية او انتخابية ورفع صورة الشهيد الزيود.

واكدت المصادر انه تم اتخاذ الاجراء الرسمي بمخاطبة دائرة العطاءات في وزارة البلديات من قبل بلدية الزرقاء في آب العام الماضي- أي بعد 6 شهور تقريبا من استشهاد الزيود- للموافقة على الدراسات والتصاميم لميدان الشهيد الرائد الزيود في مدينة الشرق ولكن بقي حبيس الادراج حتى نهاية السنة بلا جواب أو متابعة .


المصادر كشفت ان جهود شخصية من ابناء المدينة استمرت بمتابعة الموضوع في وزارة البلديات ورئاسة الوزراء وأسفرت موافقة مجلس الوزراء في 6 شباط الماضي عن طرح عطاء الميدان من قبل بلدية الزرقاء واعتباره إهداء منها لمدينة الشرق، وخصص له مبلغ ٣٠٠ ألف دينار، ومنذ حينه تمت مخاطبة بلدية الزرقاء بموافقة مجلس الوزراء على طرح عطاء الميدان، ولم تحرك البلدية ساكنا، الا انها خفضت العطاء من ٣٠٠ ألف إلى ١٠٠ ألف، علما أن التصاميم الأولية التي رفعت لرئاسة الوزراء كانت بالمبلغ الأصلي.

عمون تواصلت مع والد الشهيد الزيود اللواء الركن حسين الزيود واجاب بـ 'لا تعليق لدي، وليس من المفروض ان ابحث عن تكريم لراشد، فراشد قد كرم الجميع باستشهاده من اجل الوطن'.

وفي محاولة التواصل مع بلدية الزرقاء في ظل 'حل المجالس البلدية' ، لم يجب أحد، لا على الهاتف الارضي لمكتب رئيس البلدية الاسبق م.عماد المومني ولا على الهاتف النقال، وبهذا سيكون مطلب اهالي الزرقاء بتكريم ابنهم البطل، اول ملفات ومهام المجلس المقبل، وسيبقى السؤال مطروحا .. لماذا تخاذلت بلدية الزرقاء في تكريم الشهيد الزيود؟؟.

шаблоны для dle 11.2
الشهيد راشد الزيود - الزرقاء 36

إضافة تعليق

  • bowtiesmilelaughingblushsmileyrelaxedsmirk
    heart_eyeskissing_heartkissing_closed_eyesflushedrelievedsatisfiedgrin
    winkstuck_out_tongue_winking_eyestuck_out_tongue_closed_eyesgrinningkissingstuck_out_tonguesleeping
    worriedfrowninganguishedopen_mouthgrimacingconfusedhushed
    expressionlessunamusedsweat_smilesweatdisappointed_relievedwearypensive
    disappointedconfoundedfearfulcold_sweatperseverecrysob
    joyastonishedscreamtired_faceangryragetriumph
    sleepyyummasksunglassesdizzy_faceimpsmiling_imp
    neutral_faceno_mouthinnocent
تحديث الصورة

Наверх